التعليم الألكترونى بكفرالشيخ

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
التعليم الألكترونى بكفرالشيخ

ضبعون والتعليم الألكترونى

مرحبـــا بكم معنا فى التعليم الإلكترونى بكفرالشيخ
الانكليزية لكل العرب -- دروس قواعد واصوات ومفردات واختبارات والكثير الكثير مع تحيات آلاء ضبعون نتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى قسم الأدارة الهندسية بكلية الآداب ونخص بالشكر الأستاذ الفاضل/ محمد زهران زايد وذلك لما يتمتع به من خبرة فى تكنولوجيا المعلومات -- مرحبا بطلبة جامعة كفرالشيخ - شكر وتقدير للأساتذة الأفاضل ، الدكتورة / عبير الرفاعى - - الدكتور/ صدقى صديق - - - الدكتور ة / محاسن بدرة - الدكتور برهامى ، الدكتورة رباب ، الدكتورة يسرية ، الدكتور / عادل عفيفى ، الدكتورة/ ليلى الغلبان ، الدكتور/ عباس الغزيرى ،- الكتور/ أحمد زنـــهم
جئتكم ومعي قلمي ومحبرتي وكلماتى غلفتهما برداء الحب داخل قلبي فهل يجد حبري مكان قرب احباركم؟؟؟
تحية من القلب معطرة باروع روائح تلك العطور التي تستمد رائحتها من عطر المحبة الصافية النقية مع سطوع شمس الجودة التي تجمعنا على الترابط الاخوي والعلم والتعلم كما يشرفني تواجدكم معنا
رشحنا في دليل مواقع مصر

المواضيع الأخيرة

» شكرا و تقدير الى كل من علمني
العضوية والأتحادات داخل الجامعة I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 07, 2011 8:49 pm من طرف ضبعون

» صحابة الرسول
العضوية والأتحادات داخل الجامعة I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 07, 2011 8:47 pm من طرف ضبعون

» الترجمة فن يستند على علم - سيد عبدالعظيم
العضوية والأتحادات داخل الجامعة I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 07, 2011 8:47 pm من طرف ضبعون

» كلمة الدكتورة / عبير الرفاعى
العضوية والأتحادات داخل الجامعة I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 17, 2010 5:54 am من طرف السيد راضي عبدالعظيم احمد

» فن الإيتيكيت
العضوية والأتحادات داخل الجامعة I_icon_minitimeالأحد أبريل 11, 2010 12:59 am من طرف ضبعــون

» المركز الأقليمى لخدمة نقل الدم بكفرالشيخ
العضوية والأتحادات داخل الجامعة I_icon_minitimeالخميس مارس 25, 2010 4:22 am من طرف ضبعــون

» ورشة عمل كلية الأداب بكفرالشيخ
العضوية والأتحادات داخل الجامعة I_icon_minitimeالأربعاء مارس 10, 2010 8:51 am من طرف ضبعــون

» ورشة عمل كلية التربية جامعة كفرالشيخ
العضوية والأتحادات داخل الجامعة I_icon_minitimeالأربعاء مارس 10, 2010 8:47 am من طرف ضبعــون

» مواقع مهمة جداً
العضوية والأتحادات داخل الجامعة I_icon_minitimeالخميس يناير 28, 2010 12:04 pm من طرف ضبعــون

التبادل الاعلاني

مايو 2024

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية


    العضوية والأتحادات داخل الجامعة

    ضبعــون
    ضبعــون
    Admin
    Admin


    المساهمات : 180
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010
    الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

    العضوية والأتحادات داخل الجامعة Empty العضوية والأتحادات داخل الجامعة

    مُساهمة من طرف ضبعــون الجمعة يناير 15, 2010 4:11 am

    • تقوم بوضع خطة أنشطة الأسر وفق ميول الطلاب لأنشطة الأسر بكليات الجامعة وإبراز صورة هذه الأنشطة سواء كانت (رياضية– اجتماعية– فنية– رحلات وجوالة– مشروعات خدمة عامة).
    • الإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية للكليات وانتخاب الإتحاد العام للطلاب بالجامعة.
    • العمل على إعداد القيادات الطلابية في المجالات الثقافية والجوالة وخدمة البيئة وغيرها من الأنشطة.
    - الاتحــــــادات الطلابيــة
    • يشكل إتحاد الطلاب من طلاب الكليات النظاميين المقيدين بالجامعة لنيل درجة البكالوريوس أو الليسانس المسددين لرسوم الاتحاد وتهدف الاتحادات الطلابية إلى:
    • تنمية القيم الروحية والأخلاقية والوعي الوطني والقومي بين الطلاب وتدريبهم على القيادة وإتاحة الفرصة لهم للتعبير المسئول عن إرادتهم.
    • بث الروح الجامعية السليمة بين الطلاب وتوثيق الروابط بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس والعاملين.
    • اكتشاف مواهب الطلاب والطالبات وقدراتهم ومهاراتهم وصقلها وتشجيعها.
    • تنظيم طاقات الطلاب في خدمة المجتمع بما يعود على الوطن بالخير.
    • نشر وتشجيع وتكوين الأسر الطلابية ودعم نشاطها.
    - شــروط التقــدم للترشيــــح لعضــــوية الاتحادات الطلابيــــة:
    • أن يكون مصري الجنسية.
    • أن يكون من الطلاب المنتظمين والمستجدين في فرقتهم وغير باق للإعادة.
    • أن يكون من المسددين لرسوم الاتحاد.
    • أن يكون من ذوى النشاط الملحوظ في مجال عمل اللجنة التي يرشح فيها نفسه.
    • ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية أو تقرر إسقاط أو وقف عضويته بأحد الاتحادات الطلابية أو لجانها.
    - كيفيــــة الاشتــــراك في اتحــــاد الطــــلاب:
    • يتم انتخاب مجالس الاتحادات الطلابية ولجانها في موعد غايته شهر نوفمبر من كل عام.
    • يصدر قرار أ.د/ رئيس الجامعة بتحديد المواعيد التفصيلية للانتخابات ولا يحق لأي طالب الإدلاء بصوته إلا إذا كان من خلال جداول الناخبين من الطلاب ويحمل ما يفيد سداده لرسم الاتحاد.
    • يتقدم الطالب إلى إدارة رعاية الشباب بالكلية لسحب استمارة الترشيح للانتخابات مرفق ثلاثة صور حديثة في الموعد المحدد والمعلن عنه بالكلية.
    • يعمل مجلس اتحاد الطلاب بالكلية على تحقيق أهداف الاتحاد من خلال اللجان الآتيــة:
    - لجنة النشاط الرياضي - لجنة النشاط الاجتماعى والرحلات
    - لجنة نشاط الجوالة والخدمة العامة - لجنة النشاط الفني
    - لجنة النشاط الثقافي - لجنة نشــاط الأســر
    - لجنة النشاط العلمي والتكنولوجي
    • تشكل كل لجنة من هذه اللجان سنوياً بريادة مستشارى أعضاء هيئه التدريس ويتم تعيينه بقرار من عميد الكلية وعضوية طالبين عن كل فرقة دراسية يتم انتخابهم بطريق الاقتراع السري ويتم بعد ذلك انتخاب أمين وأمين مساعد لكل لجنه ثم ينتخب الطلاب أعضاء المجلس من بينهم أميناً وأميناً مساعداً للمجلس.
    - الأســـــر الطلابيـــــة
    • الأسرة من الظواهر الاجتماعية التي يطبق عليها تعريف النظام الاجتماعى وتكون الأسرة في الكلية هي الإطار العام الذي يحدد تصرفات أفرادها فهي التي تشكل حياتهم وتضفى عليهم خصائصها وتطبيقها وهى مصدر العادات والعرف والتقاليد وقواعد السلوك والأدب حيث يتجمع الشباب داخل الأسرة من خلال الهوايات المشتركة والعمل الاجتماعى المنظم والنشاط الرياضي والثقافي التي يشترك الجميع في ممارسته.
    • وتقوم إدارة الأسر الطلابية بالإشراف على اعتماد الأسر الطلابية بالكليات وفقاً للائحة المنظمة لذلك وإقامة المسابقات ومهرجان الأسر الطلابية فى الأنشطة المختلفة على مستوى كليات الجامعة.
    - قواعــــد تكــــوين الأســــر الطلابيــــــة.
    لكل أسرة مجلس إدارة يتكون من:
    1. رائــــد الأســرة: ويكون من السادة الأساتذة أعضاء هيئة التدريس.
    2. مساعد رائد الأسرة: ويكون من السادة المدارسين المساعدين أو المعيدين.
    3. مقــرر الأســــرة: ويكون من أحد الطلبة أو الطالبات.
    4. مقــــرر الأنشطــة: ويكون من الطلبة والطالبات ويكون مقرر لكل من النشاط (الثقافي – الفني – الرياضي – الاجتماعى – الرحلات).
    5. أميــن الصنــــدوق:ويفضل أن يكون مساعد رائد الأسرة.
    o يقدم طلب كتابي لتكوين الأسرة الجديدة أو تجديد نشاط الأسرة التي قد تم تكوينها في العام السابق مع كتابة اسم الأسرة في طلب التقديم ويرفق مع الطلب برنامج للنشاط المقترح للأسرة على مدار العام الدراسي ويشمل البرنامج التنفيذي للأسرة الوقت والميزانية التقديرية للأعمال التي تقدم ويكون هذا الطلب مصدقاً عليه من السيد الأستاذ الدكتور/ رائد لجنة الأسر.
    o يرفق مع البرنامج المقترح للأنشطة أسماء الطلاب والطالبات بالأسرة المراد تسجيلها بما لا يقل عن 50طالب وطالبة.
    o تقدم الطلبات مستوفاة في الموعد المحدد لإدارة رعاية الشباب بالكلية داخل ملف خاص بالأسرة.
    o يتم تسجيل الأسرة في الكلية بموافقة السيد الأستاذ الدكتور/ رائد لجنة الأسر والأستاذ الدكتور/ رائد الاتحاد واعتماد ذلك من السيد الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية.
    o يتم إرسال الأسر التي تم تسجيلها بإدارة رعاية الشباب بالكلية إلى الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة في الموعد الذي تم تحديده لاعتماده من السيد الأستاذ الدكتور/نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
    o ترسل الأسر بعد اعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور/نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى الكليات لكي تبدأ فى ممارسة أنشطتها المختلفة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 10, 2024 6:20 am